مصنع المنيا للأسمنت الأبيض يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ... السويس للأسمنت قصة نجاح في المشاركة الاجتماعية

قام الدكتور كلاوس إيبرمان، رئيس وفد المفوضية الأوروبية في مصر، بزيارة مصنع أسمنت المنيا، أحد مصانع مجموعة شركات السويس للأسمنت. 

وخلال الزيارة، قام الدكتور إيبرمان  بجولة في المصنع بصحبة المهندس محمد فتحي، مدير مصنع المنيا، تعرف خلالها على إستراتيجية الشركة تجاه التنمية المستدامة، والمبادرات الاجتماعية التي تقوم بها الشركة وترعاها في إطار دعمها للمجتمع المحلي في مدينة سمالوط، وتعرف كذلك على برامج السلامة والصحة والبيئة التي تنفذها الشركة. 
جاءت الزيارة في إطار اهتمام سفير الاتحاد الأوروبي في معرفة أنشطة المسئولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة وتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بحجم الجهود التي تقوم بها مجموعة شركات السويس للأسمنت والمفوضية الأوروبية في مجال التنمية الاجتماعية الاقتصادية.

 

وقد أثنى سفير الاتحاد الأوروبي على مصنع المنيا بوصفه لاعب رئيسي في تنمية منطقة سمالوط بمحافظة المنيا وعلى نجاحه في تنفيذ برنامج السلامة المهنية المعروف بـ"برنامج ألا حوادث" وتنفيذ الكثير من المشروعات الإنمائية بالتعاون مع المؤسسات المحلية والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة من أجل دعم المجتمع المحلي بمحافظة المنيا.
 

وقد صرح السيد محمد فتحي، مدير المصنع: "إن المسئولية الاجتماعية تمثل عنصرا جوهريا من إستراتيجية العمل لدى مجموعة شركات السويس للأسمنت ونحن نؤمن بأنه لكي يستمر نشاط الشركة، لابد أن تكون الأنشطة الاقتصادية لها في خدمة اهتمامات المجتمع. وفي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بذل فريق العمل بمصنع المنيا جهود كبيرة من أجل تحسين أدائهم فيما يتعلق بالسلامة والبيئة والمسئولية الاجتماعية. إننا ملتزمون التزاما كاملا بأن تكون الشركة مواطنا ذا مسئولية اجتماعية  تجاه المجتمعات المحلية المحيطة بها. وفي هذا الإطار، وتماشيا مع جهود الحكومة للتقليل نسبة الأمية وتحسين جودة التعليم بحلول عام 2015، قامت مصنع المنيا بتوفير وجبات غذائية مدرسية يومية لعدد 3757 تلميذا بمركز سمالوط بالإضافة إلى كميات من الأرز لأهالي التلاميذ بغرض تشجيعهم على إرسال أولادهم إلى المدارس".

 

إضافة إلى ذلك، قامت الشركة برعاية منحتين دراسيتين بتكلفة 40,000 يورو لأوائل الخرجين من كلية الهندسة بجامعة المنيا للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بوليتسنكو بميلانو.  

الجدير بالذكر أن مصنع المنيا تأسس عام 1991 وتخصص في انتاج الأسمنت الأبيض CEM II/B-L 42.5 N وحاصل على شهادات الأيزو 9001 والأيزو 14001.

اتصل بهايدلبرج ماتيريالز - مصر

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

as_a_successful_model_of_corporate_social_citizenship_ec_ambassador_visits_el_minya_white_cement_plant_one_of_the_five_cement_plants_of_suez_cement_group.jpg.

as_a_successful_model_of_corporate_social_citizenship_ec_ambassador_visits_el_minya_white_cement_plant_one_of_the_five_cement_plants_of_suez_cement_group_1.jpg.

as_a_successful_model_of_corporate_social_citizenship_ec_ambassador_visits_el_minya_white_cement_plant_one_of_the_five_cement_plants_of_suez_cement_group_2.jpg.