السويس للأسمنت تعلن عن بدء تشغيل نظام جديد للتغذية بالوقود البديل بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة

بدء الاستخدام الصناعي في مصنع القطامية في شهر يوليو2011 

القاهرة، 8 أغسطس 2011. بدأت مجموعة شركات السويس للأسمنت تنفيذ مشروع متكامل لاستخدام الوقود البديل بمصنع أسمنت القطامية بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة. ووفقاً لسياستها البيئية، تخطط السويس للأسمنت إلى الحد من استخدام الوقود الحفري التقليدي من خلال تغذية أفرانها بأنواع الوقود البديل المشتقة من المخلفات الزراعية مثل قش الأرز و حطب القطن، والمخلفات البلدية. 

وقال السيد كارلو فوروني المدير الفني لمجموعة شركات السويس للأسمنت إنه في إطار الأنشطة التي تنفذها المجموعة لتعزيز التنمية المستدامة، فإن هذا المشروع سيحقق عائدا بيئيا من خلال تطبيق تكنولوجيات متطورة لاستخدام الوقود البديل فى عمليات إنتاج الاسمنت مما يسهم فى زيادة قدرتها التنافسية وتقليل استهلاك الطاقة من المصادر التقليدية، ومن ثم مساعدة الدولة وعلى الأخص خلال موسم السحابة السوداء. كما سوف يسهم هذا المشروع في إعفاء المجتمع من الحاجة لمعالجة هذه المخلفات ويساعد على الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون. 
وفي نفس السياق، صرح السيد محمد أيمن مدير إدارة البيئة بالشركة أن الاختبار الصناعي قد بدأ في مصنع القطامية من خلال خط تغذيه تجريبي، وذلك عقب موافقة جهاز شؤون البيئة في سبتمبر 2009  لحرق المخلفات الزراعية و البلدية في مصنعي القطامية وحلوان. وأوضح أن كل هذه المنتجات يمكن تدويرها واستخدامها كوقود بديل لكي يتم حرقها بأمان في أفران الأسمنت. 
وبحسب الخطة الموضوعة، سوف يتم تنفيذ خط التغذية بمصنع حلوان خلال العام الجاري. بينما يتم حاليا اعتماد دراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بنظام الوقود البديل في مصنع السويس. 

اتصل بهايدلبرج ماتيريالز - مصر

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

SCGC in collaboration with EEAA announces the start-up of a new system feeding alternative fuels .