ورشة عمل للسلامة والصحة المهنية بمشاركة رؤساء شركات المقاولين بمجموعة السويس للأسمنت

نظمت مجموعة شركات السويس للأسمنت، اليوم في مصنع القطامية، ورشة عمل للمقاولين عن السلامة والصحة المهنية وذلك بهدف تدريبهم وتوعيتهم بثقافة السلامة في العمل من خلال تشخيص وتحليل حوادث العمل في قطاع الأسمنت، وكيفية التعامل معها بمهنية عالية. 

شارك في أعمال الورشة رؤساء شركات المقاولين بالمجموعة والسيد خوسيه ماريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السويس للأسمنت، والسيد سالم سوسو، رئيس القطاع الفني ، والسيد سيد الدسوقي، رئيس قطاع المشتريات، و المهندس محمد شعلة، رئيس قطاع السلامة والصحة المهنية ومديري المصانع وعدد من الموظفين والمقاولين. وأشار السيد خوسيه ماريا في كلمته الافتتاحية إلى أن اتباع معايير السلامة والصحة المهنية انعكاس لاستراتيجية الشركة واهتمامها بتطبيق أحدث المبادرات في هذا المجال واتباع القواعد والإجراءات على كافة المستويات للحفاظ على سلامة العاملين وعودتهم إلى بيوتهم سالمين آمنين بعد يوم عمل شاق. 

وأكد على أهمية الانضباط والتركيز على تنفيذ كافة اشتراطات السلامة، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار العمل على تأصيل ثقافة السلامة لدى المقاولين وترجمتها لأسلوب حياة في العمل وفي الحياة الشخصية أيضاً مشيرا إلى أن اتباع المجموعة المحترف لأداء السلامة أدى إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الحوادث مما كان له أثر إيجابي في الحفاظ على العملية الإنتاجية بكفاءة وسلامة. 

وتضمنت ورشة العمل تقديم عرض فني من قبل المهندس محمد شعلة، شرح خلالها للمشاركين في الورشة والبالغ عددهم أكثر من 70 شخصاً، كيفية الوقاية من إصابات العمل، موضحاً الدروس المستفادة من حوادث وقعت في السابق يمكن تفاديها من خلال اتخاذ إجراءات وقائية وتصحيحية في كيفية التعامل المهني السليم مع الآلات والمعدات الصناعية. 

انتقل بعدها المشاركون في الورشة إلى زيارة غرفة تدريبات السلامة والصحة المهنية لشرح الممارسات الصحيحة في التعامل المهني والفني مع المعدات والآلات التي يكثر حدوث الإصابات خلال التعامل الخاطئ معها؛ بهدف رفع مستوى معايير الجودة في الصحة والسلامة المهنية، وتقليل وتفادي الحوادث.

محمد سعيد

مديرالاتصالات

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

DSCN0144.

DSCN0131.

DSCN0125.

DSCN0121.

DSCN0107.

DSCN0099.

DSCN0199.