السويس للأسمنت تطلق برنامج نجوم المستقبل

يتمثل أحد عوامل نجاح مجموعة شركات السويس للأسمنت في توفير بيئة عمل تنافسية يعمل بها أكفأ الموظفين وأكثرهم خبرة. ومن هنا، فإن المجموعة تولي اهتماماً كبيراً بإدارة الموارد البشرية بوصفها عاملاً هاماً في التنمية الفردية والمؤسسية على حد سواء.
 وفي هذا السياق، قدمت الشركة واحداً من أنجح برامج التدريب وهو برنامج "نجوم المستقبل" الذي يهدف إلى بناء جيل جديد من الموظفين ذوي الكفاءة العالية. ويشمل البرنامج 20 خريجاً من كليات الهندسية والعلوم من مختلف الجامعات ومختلف التخصصات. وقد تم اختيارهم من خلال عملية اختيار تنافسية وشاملة، تضمنت اختبارات للقدرات الذهنية واللغة الإنجليزية ومقابلات شخصية خاصة بالقدرات الفنية والموارد البشرية. وقد بدأت عملية الاختيار بدراسة نحو 3500 طلب وسيرة ذاتية.
وسوف يمكّن البرنامج المشاركين من صقل مهارتهم الشخصية وتنمية قدراتهم الفنية من خلال التعمق في دراسة موضوعات خاصة بالسلامة وصناعة الأسمنت والصيانة والجودة والبيئة من بين موضوعات أخرى. ومن المتوقع أن يحصل المشاركون فهما أفضل عن رؤية الشركة ومجالات تركيز العمل بها، فضلاً عن قدرتهم على العمل ضمن فرق متعددة التخصصات وأن يتكون لديهم أيضاً تصوّر لطبيعة الحياة داخل الشركة.

ويهدف البرنامج إلى تقديم 1617 ساعة تدريبية لكل متدرب، بما في ذلك الأنشطة المنزلية. ويتضمن البرنامج مزيجاً من العمل داخل قاعة المحاضرات والواجبات أثناء العمل والمهارات الشخصية والتنقل بين المصانع والتخصصات المختلفة، وكذلك التعرف على الوظائف غير الفنية.
 
وقد أثنت الأستاذة شيري بشارة، رئيسة قطاع الموارد البشرية على البرنامج، مؤكدة أن مصر تمتلك جيلاً من الكوادر البشرية التي تحتاج إلى الدعم والتوجيه من الشركات الكبرى مثل السويس للأسمنت، واستطردت قائلة: "إذا كنا نريد أن نجعل من الغد عالم أفضل، فيجب تمكين الشباب – الذين سيشكلون مستقبل العالم - وتهيئة الظروف المناسبة لريادة الأعمال والابتكار من الازدهار".

محمد سعيد

مديرالاتصالات

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

NEW_STARS_1.

NEW_STARS_2.

NEW_STARS_3.

NEW_STARS_4.

NEW_STARS_5.