في إطار مساندة قضايا المجلس القومي للأمومة والطفولة: شركة السويس للأسمنت تجدد التزامها نحو حماية حقوق الأطفال وتتبرع بخمسة ملايين جنيه مصري لأطفال محافظة حلوان

بمناسبة المؤتمر الإقليمي رفيع المستوي المنعقد تحت عنوان "من أجل القضاء علي ختان الإناث – إعلان القاهرة +5" وتحت رعاية السيدة الأولي سوزان مبارك وشركة السويس للأسمنت، والمنعقد في الفترة من 14-15 ديسمبر 2008، قام السيد روبيرتو كاليري، العضو المنتدب لمجموعة شركات السويس للأسمنت والسفيرة مشيرة خطاب، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بتوقيع اتفاقية جديدة تهدف إلي توفير منحة سنوية تقرب من 4.4 مليون جنيه مصري لأطفال كفر العلو والمعصرة، وهم اثنين من المناطق الفقيرة في محافظة حلوان.

وقد أفاد السيد روبيرتو كاليري قائلاً: "في إطار مسؤولية شركتنا الاجتماعية، نؤمن بشدة بأهمية الاستثمار والاهتمام بحقوق الأطفال والالتزام نحو القضاء علي فقر الأطفال، فالأطفال هم المستقبل وقادة التغيير الحقيقي في مجتمعنا. فمن خلال الاتفاقية الجديدة والتي تأتي في إطار شراكاتنا الناجحة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة؛ سوف نستمر في توفير الدعم إلي المدارس والمراكز الطبية الموجودة في المنطقة والترويج لمبادرات رفع الوعي البيئي والصحي بالمنطقة. بل ومن خلال المرحلة الثانية من مشروع "من أجل ابتسامة أطفالنا" سوف نقوم بتقديم دعم أكبر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومن أجل ضمان استدامة المشروع نخطط إلي وضع تمويل دوار لدعم خلق فرص العمل للشباب في المنطقة."

والجدير بالذكر أنه في عام 2007، قامت مجموعة شركات السويس للأسمنت، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، بتبني عدد من المبادرات المتركزة علي تحسين بيئة التعليم وبناء القدرات المؤسسية ورفع الوعي البيئي والصحي ودعم مراكز الرعاية الطبية ومعايير الصحة وتحسين الأنشطة الرياضية والترفيهية بالإضافة إلي تحسين المستويات الاقتصادية والاجتماعية. وحتى تاريخه، استطاع المشروع تجديد وتحديث 6 مدراس في المنطقة المستهدفة وتطوير اثنين من المراكز الطبية والصحية في منطقتي كفر العلو والمعصرة وإقامة 20 مخيم بيئي يضم 10 مدارس و17 جمعية أهلية و64 مدرس و1300 طالب من أجل تعزيز فكر "المساحة الخضراء" في المدارس والمناطق العامة. وفي الوقت نفسه، تم عقد ورش عمل وبرامج تدريبية موجهة لمديري المدارس والمفتشين والمدرسين لمناقشة أفضل الأساليب الخاصة بتعزيز العملية التعليمية في الفصول المزدحمة وكيفية تحضير الأدوات التعليمية من المواد والعناصر البيئية. 
هذا بالإضافة إلي عملية التشجير والتي تعد من الأوجه الهامة للمشروع، حيث تم زراعة أكثر من 2000 شجرة حول مصنع أسمنت حلوان و2100 شجرة أخري بمركز شباب المعصرة. كما تم تنظيم أنشطة التنظيف بالتعاون مع المدارس والجمعيات الأهلية لتجميل المناطق المستهدفة وإقامة المسابقات البيئية بين المدارس وإقامة الرحلات كجوائز تحفيزية مشوقة للفائزين. 

 وفيما يتعلق برفع الوعي البيئي، تم وضع مادة خصبة مصممة خصيصاً لرفع الوعي البيئي وتم استخدامها وتوزيعها علي المجتمع المحلي والخاصة بالتعريف بأهم القضايا التي يضطلع بها المجلس القومي للطفولة والأمومة، بما في ذلك حقوق الأطفال وأفضل أساليب الصحة العامة ومخاطر المخدرات والتدخين وكذلك قضية ختان الإناث.

وفي إطار المؤتمر وتحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة ونادي روتاري المعادي، قامت مجموعة شركات السويس للأسمنت بتوقيع اتفاقية أخري مع الجمعية الأهلية "بستان الطفل" من أجل التبرع بمبلغ 600.000 جنيه مصري لشراء وحدة متنقلة لأطفال الشوارع في محافظة حلوان.

اتصل بهايدلبرج ماتيريالز - مصر

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

National Council -2.

National Council - 1.