مجموعة شركات السويس للأسمنت تخترق الضاحية مع محافظة حلوان لزيادة الوعي حول البيئة والسلامة في العمل

كما جرت العادة، واصلت شركة أسمنت حلوان، إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات السويس للأسمنت، دعمها ورعايتها لمهرجان حلوان اختراق الضاحية 2009 والذي أقيم يوم الخميس 23 أبريل بهدف زيادة الوعي بقضايا البيئة والسلامة والصحة في العمل. 

وقد دأبت مجموعة شركات السويس للأسمنت التي تتألف من شركة السويس للأسمنت وشركة أسمنت حلوان وشركة أسمنت بورتلاند طره، على المشاركة في هذا الماراثون منذ أن ظهرت فكرة تنظيمه، بوصفها الشريك والراعي الرئيسي للمهرجان. 

وقد شارك في السباق آلاف الأشخاص ومن بينهم عدد كبير من العاملين بمجموعة شركات السويس للأسمنت في إشارة واضحة إلى الدعم الكبير الذي يلقاه هذا المهرجان الرياضي البارز من المجموعة. 

ووفقا لما جاء على لسان المهندس سند مراد، مدير مصنع أسمنت طره، "إنه لمن دواعي الفخر أن نشارك محافظة حلوان في جهودها الرامية إلى زيادة الوعي حول أهمية حماية البيئة والحفاظ عليها. وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تأخذها المجموعة على عاتقها، فنحن نؤمن إيمانا شديدا بأهمية إدراك المسئولية البيئية وحماية البيئة المحيطة بنا. ومن هنا، فقد بدأنا عام 2008 بالتعاون مع وزارة شؤون البيئة والبنك الدولي في تنفيذ مشروع EPAP II (مشروع الحد من تلوث البيئة) في مصنع أسمنت طره. ذلك المشروع الذي يهدف إلى تقليل انبعاثات الغبار من المداخن الرئيسية، حيث تم تحويل ثلاث وحدات من المرسبات الكهروستاتيكية للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من المازوت وإبدال مرشحات طبقة الحصى بمرشحات نسيجية."

مع نهاية السباق، تجمع أبناء العاملين بمحجر طره وقاموا بغرس الأشجار، حيث أضاف مدير مصنع طره قائلا: "إننا نهدي أبنائنا أشجار ليغرسوها بدلا من الميداليات لكي نشجعهم على زراعة الأشجار في المحجر ومن ثم نعزز بداخلهم قيمة التشجير والمساحات الخضراء". 

ومن الجدير بالذكر أن عام 2008 شهد تحويل مساحة بلغت  40,000 متر مربع إلى مساحات خضراء داخل أراضي مصنع أسمنت طره حيث زرعت أكثر من 20,000 شجرة في منطقة أتربة الباي باص.  

واعترافا منا بأهمية السلامة والصحة في العمل، كان المهرجان أيضا مناسبة جيدة لمجموعة شركات السويس للأسمنت لبدء الاحتفال مع العاملين بها وأبناء المجتمع المحلي في حلوان والسلطات المحلية باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل الذي يحتفل به يوم 28 أبريل من كل عام. 

وشدد المهندس أحمد الصاوي، مدير مصنع أسمنت حلوان قائلا: "إن هذا المهرجان هو أحد المبادرات التي تلتزم فيها مجموعة السويس للأسمنت بنشر الوعي حول السلامة والصحة في العمل. فإن صحة العاملين والمقاولين وسلامتهم تأتي على رأس اهتمامات المجموعة."

وكانت مجموعة شركات السويس للأسمنت قد أطلقت، على نطاق أوسع، حملة إعلامية لنشر الوعي على مستوى الجمهورية تحت عنوان "سلامتك بالدنيا" والتي انطلقت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل والهجرة بهدف نشر ثقافة السلامة وأهمية مبادئ ووسائل السلامة ومنع وقوع الحوادث.

اتصل بهايدلبرج ماتيريالز - مصر

هايدلبرج ماتيريالز - السويس للأسمنت ش.م.م الكيلو ٣٠ طريق المعادي - العين السخنة
2691 القاهرة
مصر

Suez Cement group runs with Helwan Governorate to boost awareness on Environment and Safety at work.

Suez Cement group runs with Helwan Governorate to boost awareness on Environment and Safety at work_1.